عـــاجل

الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة .. جمع عام سلس وبطولة العالم 2016 حلم المسؤولين

عقدت الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، جمعها العام العادي الذي عرف المصادقة على التقريرين الادبي والمالي باجماع احدى عشرة عصبة حضر ممثلوها الجمع العام في حين تغيبت عصبتان.
الجمع العام، كان فرصة لتغيير البند 11 المتعلق بعدد أعضاء المديريات، حيث سيتم الرفع من أعضائها من خمسة الى تسعة وذلك لضمان تمثيلية موسعة، كما تم اعطاء الصلاحية لرئيس الجامعة من أجل اختيار الثلث.وحول الشركات المبرمة بين الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة ،أكد محمد مقتابل رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي، أن الجامعة التزمت بكل ماتم الاتفاق عليه الا ان تغيير مديرة مديرية الرياضة المدرسية جعل اتفاقية الشراكة تعود الى نقطة الصفر، واعتبر دخول الكراطي الى المدارس المغربية فرصة لانتشار الكراطي، وطالب اساتذة الكراطي في الاندية بضرورة تقديم الدروس بالمجان الى كل التلاميذ وخاصة في العالم القروي.
وفي الشق المالي، اعلن محمد مقتابل بان الجامعة قطعت مع التعامل نقدا وحتمت على المسؤول المالي التعامل بالشيك حتى تكون هناك الشفافية المطلوبة ،القمينة بمتابعة مالية الجامعة بشكل مضبوط. وعن برنامج الجامعة الملكية المغربية للكراطي أعلن رئيسها بان المغرب سيقدم ترشيحه لاستضافة بطولة العالم للكراطي صنف الكبار سنة 2016، وان النجاح الباهر الذي حققته بطولة العالم للشبان سيكون دعما قويا للملف المغربي .
وفي الجانب التقني أكد حسن فكاك المدير التقني بان الكراطي المغربي بدأ يتوج عالميا، واستطاع ان يحصد خمسا وسبعين ميدالية خلال الموسم 2009 - 2010 ، كما ان بطلات الكراطي المشاركات في البطولات الجامعية استطعن حصد العديد من الذهب، والمعادن الاخرى في كل من مصر وبلغراد وتونس. واعترافا بانجازات البطلات تم تحفيز كل من رحيمة بنواس وفاطمة بنواس، وسلمى أسيلة وسلمت لهم شيكات مسلمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، اضافة الى مديرية الرياضات المدرسية. وبخصوص عدد الحكام الدوليين أعلن حسن فكاك ان عدد الحكام المغاربة الدوليين الذي بقي محصورا في خمسة حكام طيلة خمسين سنة، ارتفع الى تسعة خلال خمس سنوات فقط، مؤكدا على ان تطوير رياضة الكراطي يحتاج الى المزيد من العمل المكثف.وبخصوص الاساليب المشتركة التي يجب ضمها الى الكراطي طالب رئيس الجامعة المغربية للكراطي مدير الرياضات بوزارة الشباب والرياضة عدم التدخل في هذا الامر لان الجامعة تبقى الوحيدةالقادرةعلى تحديد الرياضات التي يمكن ان تنضم الى جامعة الكراطي.

هناك تعليقان (2)