عـــاجل

Kumite

الكوميتيه ؟ ) هو القتال التقليدية الكاراتيه . و كانجي كومي ؟ ) يعني "مجموعة" والشركة المصرية للاتصالات كانجي ( ؟ ) يدل على ناحية ، وهو ما يعني ضمنا واقع العمل في أزواج وليس في عزلة.
إذا قارنا هذه الممارسة لغة، ثم كيهون هي المفردات الأساسية، و كاتا مصنوعة العبارات و"التطبيقات" ( bunkai محركات الكوميتيه ونوعين) يتم وضعها موضع التنفيذ في اللغة اليومية .
يمارس الكوميتيه كلا الشريكين. الهجمات وانسداد يمكن تعريفها أو خالية. يسمى القتال الحر الكوميتيه جو.
يمارس الكوميتيه مختلف في أنماط مختلفة من الكاراتيه. بالنسبة لبعض التخصصات، والتجارة هي مع الاتصالات أو تنعدم بين الشركاء. ويقال إن الهجمات التي تسيطر عليها. في أساليب أخرى، مثل الكاراتيه كيوكوشن أو shinkudo ، معتمدة ضربات المفاتيح، راجع الحقيقي، وفقا لرتبة المقاتلين.
تختلف قواعد أخرى أيضا في الأساليب، وتحظر بعض الأهداف التي تظهر على الجسم أو وسائل لضرب بينما تسمح للآخرين. على سبيل المثال، قد يسمح ذلك ليصل في مواجهة مع اللكمات في الكاراتيه شوتوكان كيوكوشن في حين، ويحظر هذا الهجوم. مستوى الحماية، وهناك أيضا اختلافات (خوذة أم لا، والساق أو قفازات واقية، الخ).
في فيلم "Bloodsport"، على ما يقال أن هناك ثلاث طرق للفوز: "ماتي" إما كنت وضعت خصمك KO، أو أجبر على القول (منطوقة مته)، أو يتم ذلك خارج منطقة القتال.

الضربات تقديم

يشعر العديد من المدارس من المهم أن كاراتيكا "تقسو على". تم تصميم تدريب الكاراتيه لإعطاء ممارسيه القدرة على تسليم السلطة المدمرة من خلال تقنيات مثل اللكمات و الركلات . غالبا ما يكون الهدف من التدريب هو أن كل ضربة واحدة ينبغي أن يكون كافيا لإخضاع الخصم. ومع ذلك، وهذا واضح من شأنه أن يجعل من الصعب تدريب نظرا لإمكانية الإصابة. كثير من المبتدئين، في حين السجال، سيتم تعليمات لتطوير التحكم والدقة أولا، ثم السرعة والقوة في وقت لاحق. في القيام بذلك، قد يبدو مثل الطالب هو سحب اللكمات له، عندما في الواقع، وقال انه هو تطوير الأسلوب الأول. لأغراض الإصابة، ويثبط أهداف معينة، مثل الضربات إلى الركبة والوجه للاتصال صفوف منخفضة. العديد من المدارس حظر الإضرابات إلى الفخذ، في حين تسمح للآخرين تماما. بعض المدارس قد تحد اتصال للاتصال الضوء في كل مكان، في حين أن آخرين قد توظف استخدام الطاقة على أساس رتبة.
A كاراتيكا باستخدام الدروع الواقية للبدن
بعض المدارس الكاراتيه التركيز أكثر على السجال حين يرتدي ملابس واقية بحيث يمكن تسليمها الضربات مع قوتها الكاملة. معظم أندية الكاراتيه والكاراتيه معظم أنماط الاستفادة من بعض السجال مع سيطرة وبعض السجال مع واقية (من مجرد قفازات والقدمين تستعد لرأس كامل وحتى حراس صدره مثل مع التايكواندو ). حتى في الكاراتيه كونتاكت، وغالبا ما اللكمات "انسحبت" إلى حد طفيف في التدريب للحد من وقوع إصابات من شأنه أن يقطع الممارسة للطلبة المشاركين، ولكن عادة من شأنها أن تعتمد على رتبة والعمر والجنس والمدرسة. ومع ذلك، يعتقد كثيرون أن ممارسة أي نوع من السجال يسمح للفنان الدفاع عن النفس لتطوير كل من السيطرة والخبرة في توجيه ضربات قوية ضد الخصم. ومع ذلك، العديد من ممارسي الكاراتيه كونتاكت نعتقد أن كامل الاتصال / الضربات والركلات القوة الكاملة ينبغي استخدام قدر الإمكان لأنهم يعتقدون أن "سحب" يمكن للضربات يكون لها تأثير سلبي على قوة لفتا للممارس الكاراتيه.
ومع ذلك، عدد قليل من أكثر الأندية التقليدية التي تستخدم أبدا واقية للالسجال (باستثناء الفخذ والفم الحراس التي تحمي ضد إصابات عرضية) يجادل بأن كاراتيكا لن تكون قادرة على تقديم إضرابهم أقوى عندما السجال في دوجو (ضد صديق منهم لا شك أنها لا تريد أن تجرح) حتى لو كان هذا الخصم هو يرتدي ملابس واقية. لذلك، سوف كاراتيكا يزال من الممكن استخدام بعض مستوى الرقابة، كما هو واضح الضرورية، ولا يمكن التقاط حقا روح ضربة واحدة قاتلة في حين السجال. باستثناء حالة الدفاع عن النفس حياة أو موت، لا يمكن أن يتحقق روح وقوة الضربة القاتلة واحد فقط عندما لا يكون لديك كاراتيكا لتجنب اصابة شريك تدريبهم. لذا يجادل التقليديون أن هناك أي فائدة لالسجال مع ضربات أكثر قوة.
ولكن في كيوكوشن كاراتيه يتم استخدام أي الحشو والمقاتلين لا "تقسو على" كما تنتهي المعارك قبل خروج المغلوب.

المنافسة

في بعض أشكال الكوميتيه المنافسة، واللكم ("تسوكي") و الركل ويسمح ("جيري") تقنيات في الرأس ("اي جودان") و البطن ("chudan"). في بعض البطولات، و الضربات الفخذ ويسمح كذلك وجه اتصال مع مراتب متقدمة. [ بحاجة لمصدر ] مثال واحد من التهديف النظام هو أن المنافس الأول لاتخاذ ثماني نقاط في ثلاث دقائق يفوز في المباراة.
الكوميتيه هو جزء أساسي من تدريب الكاراتيه، وغالبا ما شهدت السجال المجاني مثيرة، لأن كلا من المعارضين أن تتفاعل وتتكيف مع بعضها البعض بسرعة كبيرة.
في البطولات كوميتيه غالبا ما يحدث داخل منطقة "الحلقية" مماثلة لتلك التي من حلبة الملاكمة. إذا الخطوتين كاراتيكا للخروج من حلقة، تعطى تحذيرا. إذا كانت خطوة للخروج من الحلبة مرتين، والشخص الآخر يكسب نقطة. العديد من البطولات الدولية استخدام نموذج "نقطة السجال" من الكوميتيه التي تتطلب التحكم ('سحب اللكمات')، وبالتالي يمكن التعامل تحذيرات للقوة المفرطة على تقنيات في الرأس، أو المناطق الحساسة. يسمح الاتصال الكاملة إلى منطقة الجذع من الجسم فقط. بعض القواعد البطولة تسمح للاتصال الضوء في الرأس، بينما قواعد أخرى لا تسمح بذلك.
يتضمن الكوميتيه أيضا سلسلة من المبادئ التوجيهية التي، إذا ما اتبعت بشكل صحيح، يؤدي إلى معركة نظيفة وآمنة. هذه هي بعض من تلك المبادئ التوجيهية:
  • يجب أن تبقى A كاراتيكا في شكل من أشكال القتال الموقف السليم والموقف في Kamae-TE (اليدين، وعلى استعداد للقتال موقف)
  • يجب أن تكون على علم بجميع كاراتيكا العقبات حول له / لها
  • ويجب على كاراتيكا أبدا تعريض أنفسهم بشكل متعمد من قبل يديرون ظهورهم إلى معارضهم
  • A كاراتيكا يمارس ومدربة تدريبا جيدا ويجب التركيز على الموقف والملعب
لهذه النقطة الأخيرة حول موقف والملعب: غالبا ما يتم تدريسها أن كاراتيكا الذي يرغب في أن تكون سريعة ورشيقة في حين تتنافس في الكوميتيه ينبغي أن يكون دائما "ينبض". النبض هو حيث لا يزال كاراتيكا كذاب تقريبا على الكرات أقدامهم للحفاظ على الحد الأدنى من الاتصال الاحتكاك على سطح الأرض، مما يتيح لهم التحرك بسرعة.
جانب آخر من كوميتيه والتي غالبا ما ينظر في البطولات الدولية، وكذلك العديد من المسابقات المحلية هو ما يشار اليها على انها تشتبك. [ بحاجة لمصدر ] المقاتلون هو المكان الذي رمي المعارضين على حد سواء تقنيات ضد بعضها البعض في نفس الوقت، مما يؤدي في كثير من الأحيان في كل من الحصول على ضرب مع التقنيات. وهذا يخلق مشكلة للحكام كما أنها غير قادرة على جعل من التقنية التي كانت سريعة، وارتدوا على الهدف - كل الأشياء التي تشكل التقنية النظيفة التي يتم احتسابه. بسبب التصادم، يتم تدريس معظم العصر الحديث كاراتيكا لممارسة الكوميتيه في وضع "واحد لواحد" حيث الهجمات واحد، ثم هجمات أخرى وهلم جرا. ولكن نظرا لسرعة هذه التقنيات، وسرعة الملعب من كل كاراتيكا، إلى المراقب العادي قد يبدو أنها لا تزال تشتبك في حين أنها ليست كذلك. عندما تعتبر أن المعارضين اشتبكوا، ينبغي للرئيس أن يعلن الحكم "aiuchi" الذي يعني "ضرب في وقت واحد". عندما تقرر الفائز، وسوف يعلن الحكم "لا كاتشي" الذي يعني "الفوز ~ 'ق".
قواعد البطولة من الاتصال الكامل أو الأساليب "ضربة قاضية" للكاراتيه في كثير من الأحيان لا جائزة أي نقاط لتقنيات التحكم تسليمها إلى الخصم. في الواقع، فإنها عادة ما تفعل نقطة لا جائزة لتقنيات القوة الكاملة التي تم تسليمها إلى الخصم سواء. بدلا من ذلك، يتم احتساب النقاط فقط ليطرق، تجتاح، أو رمي خصمك على الأرض. Kyokushinkai و "فرع" المنظمات الكاراتيه هي أساليب معروفة عادة لتعزيز قواعد البطولة ضربة قاضية. أنهم يعتقدون هذا النوع من المنافسة البطولة هي أقرب إلى "الحياة الحقيقية" القتالية الشخصية، وإن كانت لا تزال في وضع البطولة مع القواعد.
الانتقادات التي وجهت السجال نقطة أو البطولة السجال كثيرة وعلى نطاق واسع. [ بحاجة لمصدر ] والأكثر وضوحا هو سرعة مقابل حجة المهارة في حين أن مقاتلة البطولة يتعلم كيفية تبادل لاطلاق النار بسرعة وتسليم غارة متواضعة أن يكسب له أو لها نقطة. ويعتبر هذا أساسا في الاسلوب الأولمبية القتال مع مثل التايكواندو. الانتقاد الآخر هو الاتصال وجها، والذي يسمح لتنحية إذا تم مشوه الوجه الخصم. هذا هو شرط مشكوك فيها بدلا كما هو في كثير من الأحيان من الصعب قياس كثافة الحقيقي للهجوم. وينظر الى الماضي، البطولة أو نقطة السجال كما الرياضة والرياضة وحدها. التقليديين قد رفض ذلك باعتباره "غير مجدية"، ولكن في كثير من الأحيان دوجوس الحديثة مع الفرقة دوجوس أخرى لتشكيل المنظمات التي تستخدم دائرة البطولة كوسيلة لتعزيز دوجوس بهم.

نقطة

معظم الجمعيات الكاراتيه في المدرسة الثانوية استخدام نظام النقطة التالية:
1 نقطة: ضرب العدو البطن أو الرأس بقبضات يديك.
2 نقاط: الركل البطن الخصم ل.
3 نقاط: الركل رأس الخصم ل.
المنافسة الدولية في إطار الاتحاد العالمي للكاراتيه يشمل أيضا التهديف النقطة التالية:
2 نقاط: اللكم أو الركل الخلفي للخصم و.
3 نقاط: لاكتساح / انهاء الخدمة مع متابعة تقنية مثل ستومب أو لكمة. (أي اكتساح / انهاء الخدمة التي لم يتم متابعتها مع تقنية قد استبعد أن تكون تقنية الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى التحذير من أن المحرض على اكتساح / انهاء الخدمة.)

الثقافة الشعبية

 
.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق